fbpx

Event

تعتبر ادارة الوقت من الموضوعات الاساسية فى حياتنا ، رأيت من واقع الحياة أن أكثرنا لا يحسن استغلال الوقت بفعالية ،والحقيقة أن الوقت جزء لا يتجزأ من الدين والثقافة ويعد احترام الوقت احد اهم معايير التمييز بين حضارات الامم المختلفة ، ففي المجتمعات المتقدمة صناعيا نجد اهتماماً اكثر وعناية اكبر بموضوع الوقت وادارته واستغلاله وكيفية توزيعه وللأسف هناك من الناس من يظن أن تنظيم الوقت معناه الجد التام ولا وقت للراحة أو التسلية، والبعض يظن بأن تنظيم الوقت شيء تافه لا وزن له ذلك لأنهم لا يقيمون لأهمية الوقت وزناً، وهذه المفاهيم تنتشر في وطننا العربي بشكل عام.

هذه المفاهيم تجعل عملنا منخفض الإنتاجية، فمهما عملنا واجتهدنا لعدة ساعات فإننا لن ننتج ولن نكون منتجين ما لم ننظم أوقاتنا ونتخلص من كل ما يضيع علينا أوقاتنا.

من الاهمية بمكان  ندرك حقيقة بسيط وهى : إن الوقت بالنسبة للإنسان يمثل عُمره، والعُمُرُ محدود، بدليل قول الله تعالى: ]وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ[[فاطر: ١١]، وقوله تعالى: ]فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ[[الأعراف: ٣٤]، ولذلك وجب على الإنسان أن يستثمر هذا العمر بشكل إيجابي يعود عليه بالنفع في الدنيا والآخرة.

فالوقت مرتبط بوجود الإنسان، ويختلف مفهومه باختلاف الدوافع والاحتياجات، وطبيعة المهام والأعمال المطلوبة، كما أنّ الوقت يتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بالثقافات السائدة، والعادات والتقاليد؛ مما ينعكس سلباً أو إيجاباً على شكل العلاقة بين الإنسان والوقت.

هذا الدورة هدفها  تعريفك  على الطرق التي تجعلك أكثر إنتاجية ،  على كيفية تنظيم وقتك لتحقيق احلامك وأتمنى أن تطبق هذه الطرق السهلة وستجد النتائج الفورية في عملك، وإن طبقتها في حياتك فستجد الفرق الكبير والنتائج الإيجابية.

error: Content is protected !!